شلة حلاوة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

مرحبا بكم في منتديات شلة حلاوة ... ادارة منتديات شلة حلاوة تتمنى لكم زيارة ممتعة ...

شرطة جدة تلاحق محتالا استخرج قرضا بإسم معلمة من بنك ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرطة جدة تلاحق محتالا استخرج قرضا بإسم معلمة من بنك ..

مُساهمة من طرف ممنوع في الجمعة مارس 06, 2009 12:25 am

تلاحق الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة المواطن م.ع.ع. الزهراني صاحب مؤسسة أثير والتي قام من خلالها بالنصب والاحتيال على موظفين ومعلمين ومعلمات في عدد من مناطق السعودية.
وأبلغت مصادر مطلعة بشرطة جدة "الوطن" أن الزهراني تمت ملاحقته في أكثر من موقع لكنه لاذ بالفرار وذلك بعد أن تواردت عدة شكاوى بشأنه.
وأضافت المصادر أن البنوك لها دور فاعل في تمرير مثل تلك المشاكل المتكررة.
وأشارت أم فهد معلمة في جدة وإحدى الضحايا ، أنها مازالت غارقة في أكثر من نصف مليون ريال بسبب تلك المؤسسة الوهمية، مضيفة أنها قرأت ذات يوم إعلانا في إحدى الصحف المحلية عن مؤسسة لتسديد الديون فاتصلت بها فتعرف صاحب المؤسسة على ظروفها، حيث قام وحسب كلامها باستخدام كافة طرق التدليس والغش، مستغلا بذلك "ظروفها وحاجتها المادية وذلك بعد أن أطلعنها على أكثر من 100 هوية أصلية وبطاقة صراف، بالإضافة إلى عقود وأوراق أخرى للعملاء لدى مؤسسته المذكورة".
وتشير أم فهد إلى أن صاحب المؤسسة الوهمية وعدها بسداد ديونها المتراكمة و"إزاء هذه المحاولات والإثباتات والإغراءات المستمرة ونظرا للظروف الصعبة التي تعيشها وجهلها التام بنظام البنوك، فقد وافقت حيث جعلنها توقع على أوراق لأحد البنوك المحلية". وأوهم الزهراني ضحيته بأن تلك الأوراق لسداد قرض شركة الراجحي القديم، و"بعد أن أخذ هويتها وبطاقة الصراف الخاصة بها قام بإيفاد زوجته التي كانت تشاركة في تنفيذ العمليات إلى مدرستها وكذلك إلى منزلها وبعد ذلك قام باستخراج قرض باسمها من ذلك البنك ثلاثة أضعاف القرض القديم وذلك بمساعدة موظفي البنك بقيمة (578.639) ريالا، ثم قام بتحويله من حسابها إلى حسابه دون علمها مما أصابنها بالخوف والفزع". وتضيف: أصبحت ملزمة بدفع قسط المبلغ الذي قام بتحويله إلى حسابه وهو4800 ريال وعلى مدى 10 سنوات.
وتقول أم فهد إنها أصبحت مهددة بالخروج من منزلها المستأجر نظرا لعدم وجود ما يفي بمتطلباتها إزاء تسديد المبلغ، إضافة إلى أنها تعيش مطلقة مع ابنتها وتفتقر لأدنى مقومات الحياة.
من جانبه، حمّل المحامي والمستشار القانوني أشرف السراج البنك الذي قام باستخراج التمويل باسم المعلمة ومن ثم تحويله لحساب صاحب المؤسسة الوهمية دون وكالة شرعية منها تخوله بإجراء كل تلك العمليات، المسؤولية وقال إن على السيدة مراجعة مؤسسة النقد العربي السعودي وهي الكفيلة بمحاسبة البنوك في حال حدوث أية أخطاء مثل تلك الأخطاء.

ممنوع
حلاوه زقرتية
حلاوه زقرتية

سجل في : 28/02/2009
انثى
عدد المشاركات : 492
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
أعلام الدول :
العمر : 22
الثور شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى