شلة حلاوة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

مرحبا بكم في منتديات شلة حلاوة ... ادارة منتديات شلة حلاوة تتمنى لكم زيارة ممتعة ...

فلكس 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فلكس 2009

مُساهمة من طرف ممنوع في الجمعة مارس 06, 2009 2:08 pm

السلام عليكم



كيفكم؟؟؟؟؟؟؟؟



ان شاء الله تكونا باحسن حاااااااااااال






كشفت شركة فورد عن أحدث إضافاتها على قائمة منتجاتها في الشرق الأوسط، وتمثل بطراز فلكس الذي انضم الى عائلة طرز فورد الخدماتية، التي تتنوّع في منطقتنا ما بين إيدج، إسكايب، إكسبلورر، سبورت تراك، إكسبيديشن وإكسبيديشن إي إل. وتمثل فلكس مركبة جريئة يثير تصميمها العصري الآراء من حولها، كما تخاطب تقنياتها الجديدة الذكية حاجات المستخدم ورغباته، وذلك في سعي من فورد للتأكيد أن فلكس ليست كأي سيارة أخرى، ما يعني أيضاً أنها مخصصة للذين يعشقون الجرأة التصميمية التي تضيف بعداً مختلفاً وقوة شخصية وحضوراً لافتاً.




تتميز فلكس بوقفتها الواثقة المربعة وكتفيها العريضين، مع الخطوط المنقوشة على الأبواب وغطاء الصندوق الخلفي، ومساحته الزجاجية المعلّقة فوق الهيكل، وهو انطباع ناتج من طلاء دعامات السقف كلها بلون أسود، صعوداً الى سقف فيستا روف المميز بتعدد ألواحه الزجاجية، ما يُخرج فلكس من إطار التصاميم التقليدية، بحيث يمكن ملاحظة الفارق وبسهولة تامة بين فلكس والطرز المنافسة.



كذلك يتميّز سقف فيستا روف الزجاجي بألواحه الأربعة، والمتوافر كتجهيز إضافي يمكن طلبه مع أي من فئتي فلكس إس إي إل أو ليمتد، بإدخاله النور الطبيعي بسخاء على ركاب صفوف المقاعد الثلاثة كلها، مع تأدية اللوح الأمامي دور فتحة السقف التي تدخل مزيداً من الهواء النقي الى المقصورة عند الحاجة.


من الداخل، تلفتك الرحابة الاستثنائية ودرجة الراحة التي يتمتع بها ركاب فلكس السبعة في المقصورة الأنيقة بمزاياها الذكية ومرونتها العملية، خصوصاً أن سعة فلكس ترتفع الى 2356 ليتراً عند طي المقاعد.
كما جهّزت فلكس بكونسول مبرّد وفريد، يركّب بين المقعدين المستقلين في الصف الثاني، ويمكن طلبه مزوداً ببراد يشغله شاحن دوّار لتبريد حتى سبع عبوات من فئة 12 أونصة خلال ما يقارب ساعتين ونصف الساعة، أي بما يفوق سرعة التبريد التي يوفّرها براد منزلي بنسبة 40 في المئة. فضلاً عن إنارة أمبيانت Ambient التي تتيح لزبائن فلكس برمجة الإنارة الداخلية بواحد من سبعة ألوان مختلفة، بحسب المزاج السائد. ويمكن بذلك تعديل الإنارة على الكونسول الوسطي وفي محيط الأقدام وحول موضعي تثبيت الأكواب الأماميين.




زودت فلكس بحلول تكنولوجية رائدة ومبتكرة لخدمة السائق وتسهيل حياته لا لتعقيدها، وأبرزها نظام فورد سينك SYNC. وهو نظام تنفرد به مجموعة فورد ويســـمح بالتشغيل الشــفهي لأنظمة الاتصــالات والترفيه السمعي البصري في السيارة من دون رفع اليدين عن المقود.
كما زودت فلكس بنظام سوني السمعي وقوته 700 وات، مع توزيع خماسي لقنوات الصوت 5.1 عبر عشرة مكبرات للصوت، لضمان تجربة استماع فريدة بغناها، إضافة الى تقنية إيزيفيول EasyFuel الخاصة بفورد للغلق التلقائي لفتحة خزان الوقود فور سحب الخرطوم، ما يلغي الحاجة الى الغطاء التقليدي لفوهة ملء الوقود، ويضمن إغلاقاً أفضل من السابق مع خفض نسبة التلوث من تبخّر البنزين في الهواء





تضمّ فلكس محركاً مكوناً من ست أســطوانات V6 سعته 3.5 ليتر، ليولّد قدرة 263 حصاناً عند سرعة 6250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 336 نيوتن متر عند سرعة 4500 دورة في الدقـــيقة، وهــو متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية متطورة وعالية الفاعلية من حيث توفير الوقود.
كذلك يمكن طلب فلكس مع نظام دفع رباعي ذكي ومعيّر لتوفير قيادة مطمئنة في أحوال الطقس كلها. وبفضل رصده المستمر للدفع وتوقعه لظروف الثبات التالية، يمكن النظام توزيع العزم على العجلات الأربع حتى قبل بدء تسارع الدوران غير الاعتيادي في أي من العجلات. كما يتدخل عند الضرورة لتحويل نسبة محددة من العزم، من المقدم الى المؤخر، وحتى نقل العزم بكامله الى أي من المحورين عند الضرورة. وبتكامله مع نظام أدفانستراك AdvanceTrac مع وظيفة ضبط التمايل الجانبي RSC, Roll Stability Control، يمكن نظام الدفع الرباعي الذكي تحويل العزم طولياً بين المقدم والمؤخر وعرضياً بين الجانبين الأيمن والأيسر.




«ليس هناك أدنى شك في أن فلكس تستفز الناظر إليها. لا تشبه أي شيء آخر على الطريق، بل تتحدى أياً كان لوضعها في خانة محددة. لدي شعور بأن فلكس ستعجب فئة الزبائن الذين يعتبرون أنفسهم مميزين مثلها تحديداً».
إنه رد فعل مدير مبيعات فورد في الشرق الأوسط حسين مراد الذي يؤكد ثقة الشركة بهذا الطراز. وقد ترجمته فورد على الطرق من خلال مقصورة معزولة تماماً عن الضجيج الخارجي بفضل المواد العازلة العالية الجودة، فلا يصل ضجيج هدير المحرك أو حفيف الإطارات الى المقصورة. وينقل المقود بدقة في احاسيس الطريق مهما تنوعت سهولتها وصعوبتها.
ويلفت أداء المحرك النشيط خصوصاً عند التسارع من صفر الى 100 كلم/س، الذي كان يتم في غضون 8.8 ثانية. وتقابله قدرة واضحة للمكابح في ايقاف السيارة، علماً أنها زودت بأسطوانات للعجلات الأربع، حيث نجد أيضاً جهازاً لقياس ضغط الهواء في الإطارات، الى جانب نظام منع إنغلاق المكابح وتوزيع قوة الكبح إلكترونياً لأعلى فــعالية ممكنة.



المقاييس
الطول (ملم) 5130
العرض (ملم) 2020
الارتفاع (ملم) 1710
طول قاعدة العجلات (ملم) 2990
الوزن ( كلغ) 2100
قدرة التحميل (ليتر) 2356
سعة خزان الوقود (ليتر) 70
عدد الأبواب/ المقاعد 5/7

المحرّك

عدد الاسطوانات V6
عدد الصمامات 24
السعة (ليتر) 3.5
القدرة (حصان عند د/د) 263 /6250
العزم (نيوتن متر عند د/د) 336/4500

الإطارات

أمامية 255/45
خلفية 255/45

أنظمة ثبات القيادة

4WD/EBD/ABS

نقل الحركة

علبة التروس 6 نسب أوتوماتيكية
الدفع رباعي

الأداء

تسارع من صفر الى 100 كلم/س (ثانية) 8.8




















ممنوع
حلاوه زقرتية
حلاوه زقرتية

سجل في : 28/02/2009
انثى
عدد المشاركات : 492
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
أعلام الدول :
العمر : 22
الثور شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى