شلة حلاوة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

مرحبا بكم في منتديات شلة حلاوة ... ادارة منتديات شلة حلاوة تتمنى لكم زيارة ممتعة ...

كاديلاك CTS-V ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كاديلاك CTS-V ..

مُساهمة من طرف ممنوع في الجمعة مارس 06, 2009 1:40 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

«كاديلاك CTS-V» طباع حادة تسعى إلى التفوق «رياضياً»



قدمت شركة كاديلاك طراز CTS-V المجدد بكامله رسمياً في الإمارات، موجهة رسالة واضحة وقوية الى عدد من صانعي السيارات وتحديداً الألمان، باعتبار أن CTS-V تجمع بين التأدية الرياضية العالية مع التصميم الأنيق ومميزات الترف. وهذا ما لمسناه في حلبة «دبي أوتودروم» وعلى طرق دبي أيضاً، لأن هذه السيارة زُودت بمحرّك يولّد قدرة تصل الى 609 أحصنة إضافة الى عزم 793 نيوتن متر. ويتسارع من صفر الى 100 كلم/س في 3,9 ثانية، فيما تبرز قدرة التوقف من سرعة 100 الى صفر كلم/س خلال 38 متراً، فضلاً عن تحكّم مغناطيسي بالثبات MRC وأسرع تكنولوجيا تعليق تجاوباً في العالم.

طرز بي أم في M5، مرسيدس C63AMG وأودي RS6. وهي منتجات كانت محور اهتمام مهندسي كاديلاك، لأنها تملك سمعة راقية في مجال السيارات السوبر رياضية.
ومن هذا المنطلق سعت كاديلاك الى التفوق على قدرات هذه الموديلات من دون التنازل عن الفخامة المعهودة.

يبلغ طول طراز CTS-V 4866 ملم، عرضه 1842، ارتفاعه 1472 ملم، وطول قاعدة عجلاته 2880 ملم. ويعزز التصميم الخارجي لنسخة V تفاصيل المظهر الشرس والأنيق لسيارة CTS العادية، ويؤكد قدراتها الفائقة التي تتأكد من خلال الشبك الأمامي مع الزوايا المزدوجة لكاديلاك في حجم أكبر من المعتاد، للسماح بإدخال مزيد من الهواء وهو مصقول بطبقة لامعة.

وبدورهما، تؤكد الواجهتان الجديدتان الأمامية والخلفية على الهوية المميزة لسيارات الفئة V التي زودت بعجلات معدنية رياضية قياس 19 بوصة، تعزز حضورها الرياضي القوي على الطرق وتثبّت قدرتها على تطوير سيارة سيدان متفوقة وعالية الأداء.

كذلك اجتمعت عوامل فنية وتصميمية رئيسة لتحويل CTS التي نعرفها، والتي أحرزت جوائز، إلى CTS-V الجديدة والتي شهدت عملية تطوير هندسي مكثّف في أميركا الشمالية وأوروبا، بما في ذلك القيادة الاختبارية التي تغطّي ملايين الكيلومترات من الطرق والحلبات، وتضمّنت أيضاً تحقيق رقم قياسي للتأدية على حلبة نوربورغ الألمانية الشهيرة مقداره 7.59.32 دقيقة، وهو الأسرع لسيارة سيدان إنتاجية.

مقصورة فارهة
خلال عملية تصميم المقصورة الداخلية، أضاف مهندسو كاديلاك مادة مصنوعة من الميكروفايبر microfiber، إلى المقود والمقاعد ومقبض علبة التروس لزيادة الإحساس بنعومة المقصورة وتعزيز طابعها المترف، الى جانب زيادة الشعور بالأناقة والتماسك خلال قيادة عالية الأداء.

وعلى غرار سيارات CTS كلها، تتضمن الفئة V تطريزاً يدوياً لكل من لوحة القياس وحوافي الأبواب ووحدة التحكّم الوسطية. وتشتمل أجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة على قرص صلب بسعة 40 غيغابايت، نظام ملاحة حديث، نظام USB لتوصيل أجهزة صوتية إضافية، نظام لتوصيل أجهزة iPod مع قدرة شحن كهربائي لتلك الأجهزة وقدرة تسجيل ونسخ ملفات موسيقية من الأسطوانات المدمجة، فضلاً عن نظام صوتي محيطي رقمي من بوز خضع الى عملية إعادة تصميم شاملة، وتقنية بلوتوث المتوافرة قياسياً.

كذلك ستتوافر CTS-Vاختيارياً بمقاعد ريكارو الرياضية التي تقدّم دعماً ممتازاً للقيادة الجريئة وتضيفه إلى رفاهية التصميم الداخلي وفخامته. وهي قابلة للتعديل وفق 14 اتجاهاً وتتضمن أجهزة تحكّم بضغط الهواء لنفخ المقاعد من الأسفل والأعلى.

609 أحصنة
زودت CTS-V بمحرّك LSA من ثماني اسطوانات V8. تبلغ سعته 6.2 ليتر، ويولّد قدرة تصل إلى 609 أحصنة (556 حصاناً قدرة صافية) عند سرعة 6100 دورة في الدقيقة، يرافقها عزم دوران يبلغ 747 نيوتن متر عند سرعة 3800 دورة في الدقيقة.

ويُعتبر هذا المحرك أقوى ما تقدمه كاديلاك على الإطلاق خلال تاريخها الذي يعود إلى نحو 106 سنوات، وهو مزود بنظام شاحن هواء جبار بتبريد داخلي، مع رؤوس أسطوانات مصنوعة من خليط من المعادن والألومنيوم تتميز بقدرتها على مقاومة الحرارة وغيرها من التجهيزات التي تمكّن محرّك LSA من توفير طاقات عالية بهدوء بالغ ونعومة متقدمة.

ويتصل هذا المحرك بخيار بين علبة يدوية جديدة طراز تريميك TR6060 سداسية النسب مع قابض ثنائي القرص، أو بعلبة أوتوماتيكية من طراز هايدراماتيك 6L90 سداسية النسب، يمكن نقل نسبها من خلال مقابض في المقود. وهي أول علبة تروس أوتوماتيكية تتوافر في CTS-V، وتتضمن مقابض على عصا علبة التروس في الكونسول للتحكّم بزيادة سرعات علبة التروس أو تخفيضها، إضافة إلى تزويد السائق بإمكان الاختيار بين أنماط بمميزات أداء مختلفة، مثل تحديد نقاط تغيير النسب ومدى قساوة التغيير، وفقاً لظروف القيادة المختلفة.

تجربة تخطف الأنفاس
وضعت الأحزمة وبدأت مشوار تجربة CTS-V، فضّلت عدم الانطلاق السريع لكي لا تنزلق الإطارات وبالتالي تُستهلك من غير فائدة. لكن ما إن بدأت السيارة بالسير حتى أطلقتُ العنان لدواسة الوقود فتحولت CTS-V بلحظة واحدة الى صاروخ متطور يعرف وجهته وهدفه.

وفي داخل المقصورة يبدو الشعور رائعاً، لأن بلوغ سرعة من صفر الى 100 كلم/س تم في أقل من 4 ثوان على الخط المستقيم التابع للأوتودروم في دبي. وواكبت هذه القوة الجامحة قدرة رائعة على التوقف، فعندما بلغت سرعة 160 كلم/س كان علي ايقاف السيارة تبعاً لتعليمات المرشدين كي أتمكن من اختبار قوة عملية الكبح.

ففي غضون ثوان أيضاً كانت المكابح اوقفت CTS-V في شعور يتكامل من ناحية روعته مع الانطلاق المثير.

كذلك زودت CTS-V بنظام التحكّم المغناطيسي MRC المتوافر في شكل قياسي، والذي نقل لي إحساساً رائعاً بالثبات والسيطرة على هذه السيارة، لأن هذا النظام يضم تقنية التعليق الأسرع تجاوباً في العالم، ويعتمد ممتصات صدمات مزودة بسائل يحتوي على جزيئات معدنية ممغنطة بدلاً من الممتصات الميكانيكية، الأمر الذي يمكن معه تسريع تجاوبها في شكل كبير.

كذلك تقرأ مستشعرات إلكترونية مثبتة عند العجلات الأربع معطيات الطريق في كل جزء من الألف من الثانية الواحدة، لإجراء تعديلات مستمرة للاهتزازات وتحقيق سيطرة مطلقة وفورية على تحركات هيكل السيارة.

وتتوافر كاديلاك CTS-V بمكابح مخصصة للسباقات من برمبو، تعتمد الأسطوانات القرصية في الأمام والخلف. وتعمل من خلال مكابس سداسية في الأمام ورباعية في الخلف، فضلاً عن إطارات بايلوت سبورت 2 الشهيرة من ميشلان، مع عجلات معدنية بقياس 19 بوصة.

ممنوع
حلاوه زقرتية
حلاوه زقرتية

سجل في : 28/02/2009
انثى
عدد المشاركات : 492
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
أعلام الدول :
العمر : 22
الثور شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى