شلة حلاوة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

مرحبا بكم في منتديات شلة حلاوة ... ادارة منتديات شلة حلاوة تتمنى لكم زيارة ممتعة ...

الكويت: العدوان على غزة إبادة جماعية وجرائم حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكويت: العدوان على غزة إبادة جماعية وجرائم حرب

مُساهمة من طرف 7alawa 3sl في الأربعاء يناير 21, 2009 3:14 pm

اعربت دولة الكويت عن قلقها البالغ ازاء استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووصفته بانه «ابادة جماعية وجرائم حرب» ترتكب ضد شعب اعزل وطالبت اسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الامن 1860 الداعي الى وقف فوري لاطلاق النار.

جاء ذلك في بيان لوفد دولة الكويت لدى الامم المتحدة القاه المستشار جاسم الناجم امام الجمعية العامة في دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة حول «الاعمال الاسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الاراضي الفلسطينية المحتلة».

وناشد الناجم الضمير العالمي «هذا ان بقي في العالم ضمير» بضرورة الوقف الفوري لآلة الحرب الاسرائيلية التي تحصد ارواح الابرياء في قطاع غزة.

واعرب عن اسفه لعدم تمكن مجلس الامن من وضع الضغوط اللازمة لحمل اسرائيل على التجاوب مع الارادة الدولية ووقف حملتها الشرسة ضد الشعب الفلسطيني وذلك بالرغم من كافة القرارات التي اصدرها المجلس بما في ذلك قراره الاخير رقم 1860.

وطالب الناجم اسرائيل بتنفيذ ما جاء في ذلك القرار والقرارات الاخرى ذات الصلة وبالامتثال دون قيد او شرط لالتزاماتها بمقتضى القانون الدولي واحكام اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.

وقال ان الممارسات الاسرائيلية في القطاع «تسقط كافة الادعاءات في حقها بالدفاع عن النفس وتدحض الادعاء بانها البلد الديموقراطي الوحيد في المنطقة» مضيفا انها «ديموقراطية القتل والدمار ديموقراطية سفك الارواح والتلذذ بدماء الاطفال والنساء».

واعرب الناجم عن قلق دولة الكويت البالغ ازاء استمرار هذا العدوان الذي يعتبر تحديا سافرا لدعوات المجتمع الدولي ولكافة الجهود الدبلوماسية الاقليمية والدولية المبذولة للتوصل الى وقف فوري لاطلاق النار مشيرا الى ان هذا العدوان العسكري على السكان المدنيين يشكل «انتهاكا خطيرا» للقانون الدولي بما فيه القانون الانساني وقانون حقوق الانسان ويؤجج دوامة العنف ويهدد السلم والامن الدوليين وعملية السلام الهشة بين الطرفين.

واشار الى انه ايمانا بضرورة بذل كافة الجهود الممكنة للعمل على وقف فوري لاطلاق النار تستضيف دولة الكويت يومي 19 و 20 من الشهر الجاري القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية حيث «ستكون الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة على راس جدول اعمالها».

واضاف ان وزراء الخارجية العرب بصدد الاجتماع لمتابعة مستجدات الاوضاع في القطاع.

وقال ان الاحتلال الاسرائيلي صعد اعتداءاته على قطاع غزة وان العدوان متواصل منذ اكثر من عشرين يوما

واشار الناجم الى ان القصف شمل مناطق عدة من القطاع ومن ضمنها مستشفيات ومدارس ومقر تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومبان تضم مكاتب لوسائل اعلام عالمية.

واوضح انه قد سبقت هذه التطورات سلسلة من الغارات الجوية على مناطق عدة القى فيها الجيش الاسرائيلي قنابل فوسفورية خلفت اكثر من 1100 شهيد بينهم 400 طفل ونحو ثمانين امراة وحوالي خمسة آلاف جريح.

ولفت الى انه سبق لاسرائيل ان استهدفت مدارس (اونروا) الا ان قذائفها عادت لتستهدف هذه المرة المقر الرئيسي للوكالة في غزة.



تحقيقات محايدة



وقال الناجم ان «دولة الكويت تطالب اسرائيل بالقيام بجميع الاجراءات من اجل ضمان عدم تكرار هذا الهجوم على المدنيين والاهداف الانسانية وتشدد على ضرورة اجراء تحقيقات محايدة في الحادث مع التأكيد على ضرورة ضمان سلامة موظفي الوكالة» ليتمكنوا من القيام بعملهم الاساسي لمساعدة السكان المدنيين في غزة.

واوضح ان «مخاطر هذا العدوان لا تتوقف على انعكاساته المباشرة بل تتعدى ذلك الى تنامي مشاعر الحقد والكراهية».

ودعا في هذا السياق جميع الجهات المانحة الى تقديم المزيد من المساعدات الانسانية والى دعم مؤسسات الاغاثة العاملة في قطاع غزة مشيدا بدور (اونروا) التي تقوم بواجبها الانساني وسط ظروف عمل خطيرة.

واضاف ان ما يحدث اليوم في غزة يشكل تهديدا خطيرا للسلم والامن الدوليين وان الامن لا يمكن ان يتحقق من خلال القوة الغاشمة وارتكاب المجازر بحق المدنيين بل هو ثمرة عملية سياسية تتسم بالمصداقية وتبعث الامل في النفوس بمستقبل افضل.

وذكر بان ابناء الشعب الفلسطيني الذين يقتلون على مدار الساعة من قبل اسرائيل عانوا منذ سنوات من الحصار وسلطت عليهم سياسة العقاب الجماعي وان كل دقيقة تمر تشهد مزيدا من سقوط الضحايا الابرياء.

ولفت الى ان الدول العربية وغيرها من دول العالم المحبة للسلام اجمعت على التضامن مع الشعب الفلسطيني في معاناته من الاحتلال الاسرائيلي الغاشم والاعتداء على غزة واعلنت الوقوف الى جانبه في نضاله العادل لنيل حقوقه المشروعة غير القابلة للتفاوض وفي مقدمتها حقه في الاستقلال وتقرير المصير واقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وحرص الناجم على تقديم جزيل الشكر والتقدير الى رئيس الجمعية العامة ميغيل ديسكوتو على الجهود الحثيثة التي بذلها وعلى الموقف الواضح الذي اتخذه بشان السعي الى وقف اطلاق النار فورا وبشكل شامل منذ اليوم الاول للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وعلى دعوته الجمعية العامة لاستئناف دورتها.
avatar
7alawa 3sl
حلاوة مفجرة بالمنتدى
حلاوة مفجرة بالمنتدى

سجل في : 17/01/2009
انثى
عدد المشاركات : 321
نقاط : 92
السٌّمعَة : 1
العمر : 29
العذراء المزاج : راااايقه
صورة المزاج :
النادي المفضل : العربي
شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
50 / 10050 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكويت: العدوان على غزة إبادة جماعية وجرائم حرب

مُساهمة من طرف ممنوع في الثلاثاء مارس 03, 2009 7:57 am

مشكوووووورة

ممنوع
حلاوه زقرتية
حلاوه زقرتية

سجل في : 28/02/2009
انثى
عدد المشاركات : 492
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
أعلام الدول :
العمر : 22
الثور شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى