شلة حلاوة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

مرحبا بكم في منتديات شلة حلاوة ... ادارة منتديات شلة حلاوة تتمنى لكم زيارة ممتعة ...

إعلاميون عرب: »قمة الكويت« وضعت قاطرة العرب على الطريق الصحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إعلاميون عرب: »قمة الكويت« وضعت قاطرة العرب على الطريق الصحيح

مُساهمة من طرف 7alawa 3sl في الأربعاء يناير 21, 2009 3:12 pm

أكد عدد من الاعلاميين العرب المشاركين في القمة الاقتصادية ان هذه القمة استطاعت ان تضع قاطرة العرب على الطريق الصحيح، مشيدين في الوقت نفسه بحكمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي نتج عنها لم الشمل العربي.

وقالوا ان قمة الكويت لن تنضم الى القمم العربية السابقة التي اكتفت بالكلمات والشعارات معتبرين ان اجتماع المصالحة الذي ضم زعماء مصر والسعودية والكويت وقطر وسورية والبحرين والاردن يسجل في رصيد نجاحات القمة الاقتصادية.

واشادوا بالاعداد الجيد لجميع انشطة القمة وندواتها واصفين ذلك الاعداد بغير المسبوق حيث شهد توفير كافة الخدمات الاعلامية التي ساهمت في نجاح القمة.

وشددوا على اهمية انهاء الخلافات العربية واعتبار قمة الكويت خطوة نحو الامام معربين عن املهم في ان تخرج القرارات المنبثقة عن القمة الى حيز التنفيذ الفعلي.



إعداد جيد



رئيس تحرير جريدة الاخبار المصرية محمد بركات اشاد بالاعداد الجيد للقمة الاقتصادية واكد ان المفاجأة الايجابية التي حدثت في القمة تمثلت في رأب الصدع وعودة اللحمة العربية، مشددا على ضرورة انهاء الخلافات العربية، مؤكدا انه لن يتحقق شيء في حال استمرار تلك الخلافات، واعرب عن امله في ان تساهم القمة في انهاء الخلافات الفلسطينية - الفلسطينية.

وثمن بركات المساعدات المالية التي قدمتها بعض الدول العربية معتبرا ان الدعم المعنوي ايضا من الاهمية بمكان لتوحيد الصف العربي.

وقال ان قمة الكويت لن تنضم الى قمم الكلمات والشعارات السابقة واتمنى ان نرى قرارات تلك القمة وهي تخرج الى حيز التنفيذ الفعلي.



الأولى من نوعها



بدوره قال الاعلامي ابراهيم بن حمو موفد وكالة الانباء المغربية ان قمة الكويت الاقتصادية تعد الاولى من نوعها كونها تتزامن ليس فقط مع الازمة الاقتصادية العالمية وانما مع عدد من القضايا السياسية الساخنة التي تشغل المواطن العربي وعلى رأسها ما حدث في غزة.

واكد ان ضعف مستوى التبادل التجاري بين الدول العربية ساهم في اثراء قمة الكويت التي ركزت على الجانب الاقتصادي، مشيدا في الوقت ذاته بالتبرعات المالية التي قدمتها كل من السعودية والكويت للشعب الفلسطيني.

واضاف: »ان اجتماع المصالحة الذي ضم سبع دول عربية سيسجل في رصيد نجاحات قمة الكويت التي استطاعت تحقيق الائتلاف بين التيارات العربية المختلفة«.



مصالحة تاريخية



الاعلامي المصري محمد حربي اعتبر ان قمة الكويت نجحت نجاحا منقطع النظير وانه يكفي تلك القمة المصالحة التاريخية التي تمت بين قادة الدول العربية بفضل حكمة سمو أمير البلاد الذي استطاع ان يجمع قادة مصر والسعودية وقطر وسورية على طاولة واحدة بعد احتدام الخلافات بينهم.

وقال: ان الوضع السياسي العربي كان يغلي قبيل القمة ونظرة التشاؤم كانت هي السائدة وظهر ذلك جلياً في بعض التلميحات التي وردت في خطاب الرئيس المصري ولكن الكويت استطاعت وضع القاطرة العربية على طريقها الصحيح.

ان المصالحة السياسية لم تكن مدرجة مسبقاً على اجندة القمة لكنها تحققت بفضل الجهود الكويتية المخلصة وما يتمتع به سمو امير الكويت من قبول لدى كل الاطراف بسبب حيادية سموه واعتداله.

وتوقع حربي عدم وقوع خلافات بين الدول العربية في الامور الاقتصادية مؤكدا ان التاريخ سوف يتذكر دائماً ان المصالحة العربية انطلقت من الكويت.



إعداد جيد



بدوره اكد مدير مكتب وكالة الانباء السورية في الكويت احمد حبيب حمود ان الكويت قامت بإعدادات جيدة للتحضير للقمة الاقتصادية مشيدا بالتجهيزات اللوجستية التي تم اعدادها لاستقبال الضيوف واقامة الندوات.

واعتبر ان القمة بما توافر لها من حسن النوايا تعد خطوة نحو الامام متوقعا ان تكون افضل من القمم السابقة، وطالب في الوقت ذاته بعدم الاسراف في التفاؤل مشيرا الى ان اجتماع المصالحة العربية كسر الجليد بين الدول العربية.



إعداد غير مسبوق



من جانبه اكد مسؤول الشؤون العربية في جريدة الاهرام المصرية امين محمد امين ان مستوى الاعداد لقمة الكويت الذي استغرق اكثر من عام يعد امرا غير مسبوق مشيرا الى ان ما يميز تلك القمة مشاركة منظمات المجتمع المدني بعكس القمم السابقة التي اكتفت بإصدار عدد من التوصيات.

واضاف »الدراسات الاقتصادية الرصينة ومشاركة رجال الاعمال بفعالية في القمة الاقتصادية جعلتاها قمة غير تقليدية وقدمت نموذجا لما يجب ان تكون عليه القمم العربية«.

واكد ان سمو امير البلاد وضع اساساً متيناً للعلاقات العربية عبر لقاء المصالحة العربية مشيدا في الوقت ذاته بالجهود المصرية التي اسفرت عن وقف اطلاق النار في غزة.

وقال اتمنى ان تشكل لجنة لمتابعة قرارات القمة وتنفيذها خلال جدول زمني متفق عليه مسبقاً.

وارى انه من الضروري الا تنعكس الخلافات السياسية على العلاقات الاقتصادية، فضلا عن ذلك يجب ان يعطي المواطن العربي حرية التنقل بين الدول العربية والسماح له بالمساهمة في المشاريع القومية وامتلاك اسهم فيها.



قمة ناجحة



من جانبه اكد مدير مركز كونا للتصوير انور الحساوي ان العدد الكبير من الزعماء العرب الذين حضروا القمة يعد دليل على نجاحها مشيدا بالمساعدات المادية التي اعلن عن تقديمها لغزة واثنى على توفير كافة الخدمات الاعلامية التي ساهمت في نجاح فعاليات القمة.

بدوره اوضح رئيس دائر البرامج الاقتصادية بالتلفزيون السوري كمال الشيخ علي ان الكويت كانت قادرة على ادارة القمة بشكل ناجح رغم الاعداد الكبيرة التي شاركت في القمة مشيدا بتوفير كافة الامكانات للاعلاميين مما سهل عليهم اداء التغطيات الاعلامية.
avatar
7alawa 3sl
حلاوة مفجرة بالمنتدى
حلاوة مفجرة بالمنتدى

سجل في : 17/01/2009
انثى
عدد المشاركات : 321
نقاط : 92
السٌّمعَة : 1
العمر : 28
العذراء المزاج : راااايقه
صورة المزاج :
النادي المفضل : العربي
شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
50 / 10050 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إعلاميون عرب: »قمة الكويت« وضعت قاطرة العرب على الطريق الصحيح

مُساهمة من طرف ممنوع في الثلاثاء مارس 03, 2009 7:58 am

يسلموووووو على الخبر

ممنوع
حلاوه زقرتية
حلاوه زقرتية

سجل في : 28/02/2009
انثى
عدد المشاركات : 492
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
أعلام الدول :
العمر : 22
الثور شعارات الأندية :
المهنة :
الطاقة :
100 / 100100 / 100

الأوسمة :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى